رسالة من ميت / بقلم الكاتب / فراس الأمين


رسالة من ميت
.
.
نعم هذا أنا أراسلك من الجنة
لن تصدقي أيضا بأنني هناك 
يسمح لنا أن نكتب ما نشاء 
ولمن نشاء ولم أستطع إلا أن أكتب لكِ أولا 
وأتمنى أن تكوني بخير..
في بداية موتي كنت أحادثكِ وأنتِ تبكين 
ولم تجيبيني
حاولت أن أمسك يدكِ ولكنني كنت روحا 
كالهواء لن تشعري بوجودي
شعرت بخوف يسري في عروقي
وبعد أن قام شقيقي ووالدي بدفن جسدي 
عادت هذه الروح لذلك الجسد بدأ الظلام ورعشة الأطراف 
كانت هناك امرأة مخيفة بانتظاري

كان لها وجوه كثيرة 
وكلما نطقت بكلمة كانت تنطق ذاتها 
باقي الوجوه وبأصوات عدة في آن واحد
قالت لي أنا كل امرأة مرت في حياتك 
واليوم أنتقم منك لجميع الإناث 
فاشتد خوفي وأصبح القبر يلتهب بجسدي 
أصرخ بأعلى صوتي لكن أحدا لا يسمعني
إنها العدالة الإلهية حريق ولكن لا يضيء 
بل هي نار اشتعلت بكل ألوانها
تحرقني وتلك المرأة معي بذات الجمر 
ثم انطفأ القبر وأصبحت عظامي رمادا
إلى أن سمعت ذاك الصوت
وأنا أعاد لتكويني
قال لي لا تخف لقد أتيتك معاتبا لا أكثر
أنا وطنك
أنا فلسطين وسوريا ولبنان والعراق والسودان
أنا التراب في صدرك وحول فمك
أنا من كنت تشتمني وترحل لتعود 
بعد طول غياب وتقبلني وتتنشق ياسميني
أنا صدقك والشوق والهواء
واليوم ترى رحمتي وشفاعتي لك 
لن تحشر مع المنافقين
أو أولئك القوم الملحدين
لقد كنت وفيا لي بكل كلمة كتبتها 
وكل شتيمة ألحقتها بي فأنا الأم والأب 
واليوم ينساك الجميع إلا أنا ..

فراس الأمين
دمشق في 21/11/2014


شارك الموضوع

شاهد أيضا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق