ارزاق ...الحب / كتبت الأديبة / نوره حلاب



ارزاق ...الحب

قال :
حبيبتي 
قرات اليوم ..
ألحب رزق ، مثل المطر مثل المال ، فمثلما المطر والمال رزق كذلك الحب من عند الله من النِعم 
يا له من تعبير يعجز أمامه القلب واللسان ....
تخيلي يا حبيبتي أية ثروةٍ عاطفيةٍ تهطل علي لتغمرني ... وانا في امر الأرزاق لي فلسفتي الخاصة كما لكل العباد .
يُقال في لغة الأمثال : " درهم مال يحتاج لقنطار عقل

فما بالك بقنطار من الحب ...فماذا يحتاج من موازين العقل؟
لا أكتم عليك يا حبيبتي سرّ فلسفتي ألخاصة ، في الأرزاق ، فكيف اذا قورنت في فنّ إدارة المشاعر والعواطف والانفعالات . ؟!
واما فيما يخصّ حبّك لي ...أأسره ومحرّم عليه أن يأسرني .
أستأثرُ به والويل له لو استأثر بي .
اخذله وأعاقبه لو فكّر أن يخذلني .
هذا كله بشأن حبك لي ...و اما في شأن حبي لك ، فهذا يخصّني وحدي ، .
أكتمه في نفسي ، اكتنزه في أعماقي.. في كل حين يرقبني ماذا يحلّ بي وأترقب كيف ينمو ...
يوما بعد يوم ، شهرا بعد شهر سنة بعد سنة ، حبي لك لم يعد قنطاراً صار قناطير ، ومن العقل صار يحتاج لابتكار جديد في مفهوم الموازين .
لذلك لا تكتئبي يا حبيبتي ولا تبتئسي ، فقط عليك أن تتريثي وتتصبّري حتى تأذن له الظروف ويُفرج عنه القدر . ساعتها ستشاهدين وعلى اغرب المواقف ستشهدين .
حين ذلك ستعرفين كيف ان كل الذين يكتمون عواطفهم بإتقان ينهارون كالسيل إذا باحوا ...
وما ان صمت الرجل عن الكلام حتى حدجته المرأة بنظرات ساخرة ، تبسّمت وانصرفت الى حال سبيلها ..

نوره حلاب / لبنان


شارك الموضوع

شاهد أيضا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق