أنا العربيُّ / رائعة الشاعر / سليم الجط (العصفور الدمشقي)

أنا العربيُّ:

* سأكتبُ مِن° حروفِ الحُبِّ أغنيةً
وأمحو الليلَ عن عينيكَ ياوطني 

*
وأغزِلُ من خيوطِ الشمسِ أشرِعتي 
فلا تخشَي° رياحَ الخوفِ ياسُفني 

*
أنا العربيُّ كالخنساءِ إن°صَبَرَت°
وسيفِ اللهِ مَسلولاً مَدَى الزّمَنِ

* أنا الإعصارُ والبُركانُ في غَضَبي 
أنا الطيرُ الذي يشدو على الفننِ

*
وُلِد°تُ هُنا،وهذي الأرضُ تعرِفُني 
أنا التاريخُ،لَستُ بِبُؤرَةِ العَفنِ 

*
سَلُوا ذي قارَ واليَرموكَ تُخبر°كُم°
عنِ العنقاءِ إذ° خَرَجَت° منَ الكَفَنِ

*
وفي حِطّينَ كانَ النّصرُ مَوعِدَنا
صلاحُ الدّينِ عِندَ القد°سِ يَذ°كُرُني 

*
رُبا الجولانِ من°أطيابِها عَبَقٌ
هَوَى تِشرينَ في الأعماقِ يَسكُنُني 

*
هُنا عيسى،هُنا العدنانُ في دَمِنا 
نُحِبُّ اللهَ، لم° نُشْرِكْهُ بالوَثَنِ

*
خُذوا قلبي،سَيُز°هِرُ في حدائِقِكُم°
بأرضِ الشامِ،في بغدادَ،واليَمَنِ

*
أنا العربيُّ،باقٍ رَغمَ ماكتبُوا 
ومازعَموا،ورغمَ الرّيحِ والمِحَنِ 

*
سَلُوهُم° عن حضارتِنا،فلَو°لاها 
لَمَا قامت°حضارتُهُم°،و لم° تكُنِ.
******************************************
العصفور الدمشقي 
6/10/2016


شارك الموضوع

شاهد أيضا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق