دعوة للحياة / الأديب / حمدي معمار

دعوة للحياة ..
عليكَ أن تنهض مجدداً ،لن تنال من الوقوف شيئاً يا صديقي
بإمكانك أن تفعل الكثير الكثير ..انهض
تولى زمام أمورك بنفسك ..حلمك ملك لك وحدك .
قد لا يعني لأحدهم أي شيء من أمرك وربما قد تعني لهم الكثير ..عليك أن تبدأ كل يوم الوقت لا يتوقف أبداً.
أنا أنتظرك هناك في أعلى القمة ..كل شيء مختلف هناك تماماً يمكننا رؤية الأفق ابتسامة الفجر ورحلة الغيوم ..

لا تلتفت لذاك المصباح الشاحب ولا لتلك الجدران الباردة هناك ما يستحق أن تعيش لأجله ، أنت ..
شعاع ذاك النور المتدفق نحوك هو الطريق.. تقدم ..تقدم.. تقدم... معتوهٌ ربما قد تظن أنني وما أقوله محض هراءٍ وخيال وربما قد تقول أنك لا تعلم عن حالي الكثير ..
تأكد أنك وحدك من يصنع كل شيء أنت وحدك تملك الإرادة والعزيمة والإصرار تمسك بنفسك جيداً حلمك يستحق أكثر من ذلك مهما كان صغيراً بالنسبة لهم وحدك أنت تعلم قدره ومكانته ..لا تستسلم أبداً ..أبداً ..أ ب د اً يا صديقي .
كنت كذلك قبلك، أشعر بالضعف والهزيمة كنت محبطاً جداً ولا ألوي على شيء في هذه الحياة .. كان كل شيء يمضي سريعاً من حولي ويحدق بي نحو الفشل نعم شعرت بالخوف والجوع والبرد والعجز والضعف ..
لكن شيئاً واحداً كنت أشعر به دائماً هو إيماني بنفسي وبلوغ حلمي المنشود ..كثيراً ما كانت تقلقني تلك العقبات والظروف بين الفينة والأخرى ما كنت أخرج من إحداها حتى تتلقفني الأخرى.. لكنني لم أفقد إيماني أبداً..
قرأت الكثير من سير العظماء على مر التاريخ والعصور كانوا دائماً مصرين على بلوغ أهدافهم ويؤمنون بعظمتهم رغم كل ما كان يحيط بهم من يأس وإحباط..
لن تنجح ما دمت واقفاً مكتوف اليدين وأنت تأنب نفسك على ما مضى فلن يجدي ذلك نفعاً البتة ..لن تتمكن من تغيير أي شيء قادم ما دمت على ما أنت عليه ..
افتح ذراعيك للحياة واحتضن نفسك بقوة بداخلك طفل يحتاج الحنان اعتني به جيداً.. قدم كل ما يمكنك فعله لتمضي نحو حلمك ..لا تجعل من نفسك شبيه أحد تفرد بكينونتك واقرأ ..اقرأ لا تترك نفسك وحيداً 
حلّق عالياً كما تريد ولا تنسى أنك إنسان افرد جناحيك وتحلى بالصبر ..لاتخف من الفشل وحده هو عزيمتك نحو النجاح كن مصراً مهما بلغت الظروف إن كان إيمانك أقوى منها فلن تهزم أبداً ..سنلتقي يوماً ما هناك على قارعة الخلود .


شارك الموضوع

شاهد أيضا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق