أوشو Osho 1931-1990م

أوشو Osho 
1931-1990م

فيلسوف هندي منذ بداية شبابه راح يبحث عن الحقيقة انطلاقاً من تجاربه واختباراته وليس من خلال المفاهيم الاجتماعية السائدة في مجتمعه أو من خلال ما حاول البعض أن يلقنه من معارف ومعلومات ، ما أن بلغ الحادي والعشرون حتى اكتملت تجربته مع الحياة ، وبعد تخرجه من الجامعة درس مادة الفلسفة .تجول طول البلاد وعرضها داعياً الناس على السير على خطاه والثورة على كل ما هو تقليدي . منذ أواخر الستينات شرع يطور تقنياته الديناميكية لمساعدة الإنسان المثقل بهموم الحياة .

في بداية السبعينات أخذ الغرب يتعرف على أفكاره وفي مدينة بونا الهندية تأسست حلقة فكرية حوله وأخذ الزوار الغربيون خاصة يقصدونه ويستمعون إليه .
أحاديث أوشو التي ألقاها على طلابه ومريديه في نحو من ستمائة كتاب ترجمت إلى ما يزيد من ثلاثين لغة .
يقول عن رسالته
رسالتي لك ليست معتقداً تعتنقه ، ولا هي فكر فلسفي . إنها نوع من كيمياء الإنسان إنها علم التحول . لذا فلن يستدعيها إلا أولئك الراغبون في ملاقاة الموت ، على أمل ولادة جديدة ، إلا أولئك الشجعان الذين هم على استعداد للإصغاء ، رغم معرفتهم بما لهذه التجربة من خطورة 
الإصغاء هو الخطوة الأولى على الولادة الجديدة إذن هو ليس فلسفة أو معطفاً ترتديه وتفاخر به ، وليس معتقداً يعطيك أجوبة على أسئلة مقلقة تؤرق حياتك . وليس تواصل شفهية بينك وبين الآخرين ، إنه أبعد من ذلك بكثير ، إنه ليس أقل من موت وانبعاث .


شارك الموضوع

شاهد أيضا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق