ما زلت أكابر / كتب الشاعر / جاد عبدالله


ما زلت أكابر

***********
لست أكتب 
لا اتقن العربية
و لست أديبا
انا لست بشاعر
-------------
لست صحفيا
و لا مراسلا
لقناة مسيسة
و لست بتاجر مشاعر
------------

لست قياديا
أضعت وطني
لست سياسيا
على زوجتي ثائر
-----------
انا لست غريبا
و لا عجيبا
و لست اعبث
و لست بساحر
----------
و لا استهزء
او استصغر
او القي الضحكات
فأنا لست بساخر
----------
انا مواطن
تؤلمه كل المواطن
و جراحه لا تعد
و على الجرح صابر
-----------
انا العربي
وصفي الأبي
تاريخي القوي
و جدي الناصر
----------
وطني من القدس 
الى موروني
و من الدوحة
الى الجزائر
----------
انا جسد مقيد
في اوراق مطبوعه
و أختام ملونه
و اسمي المسافر
-----------
أنا الضعيف
و لست بالخفيف
يخنقني الرغيف
و ما زلت اكابر
---------
انا صبي الحداد
و للغنم الراعي
صاحب الأمجاد
في الزمن الغابر
-----------
انا العصر الذهبي
باعوني في السبي
و بابخس الاثمان
و لأول تاجر
---------
انا دم ينزف
و قلب يحترق
و عمر يضيع
لطفل قاصر
----------
انا هو انت
و انتي انا
وكلنا أشقاء
للحظ العاثر
-----------
اتينا للدنيا
بالكرامة والحرية 
والأمل لنحيا
و بالحرية نغادر
----------
سأرفض رغيفي
ان بخوفي خبز
و أرفض حكم
متسول اجنبي عابر
--------- 
فلاح أبي
يحرث ويزرع
بزنده و بزنده
يقاتل الجائر
----------
كفانا نوما 
و كفانا غفلة
و كفاني احلاما
بتاريخ آسر
---------
فما انتصر نائم
و لا تحرر خائف
وما عاش خائن
يا أبناء الحرائر
***********
جاد عبدالله

شارك الموضوع

شاهد أيضا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق