باقة من القصص القصيرة / كتبها أدباء مجلة فلسفة قلم

أم عامر 
كان يلقي عليهم خطابه المعهود، امتلأ وعودا كاذبة مثل وعد الذئب لما اقنع الديك صداقته بسبب قوانين السلام ، العدل، المساواة التي انتشرت بين الحيوانات، الجمهور ( الديكة)، أذعنت، صفقت، بعد انتهائه، ديمقراطيا ! طالبوه تفسير الخطاب...

هبة مقداد


إيثار 
جاء صديقه يستدين منه. اعتذر. ألح. نفحه مالا، لا يفي حاجته. احتج شديدا. أخبره أنه منحه كل ما استدان منذ لحظات من صديق لهما، ليشتري دواء لابنه.

ملحاح 
ألح في طلب ودها. أجابته بامتعاض : أنا في سن والدتك. أتفهم مشاعرك، لكنك لا تزال شابا، ولا تزال أمامك حياة مديدة. من يدري، من الممكن أن تحب غدا فتاة أخرى. رد عليها مبتسما : حسنا، اتخذيني ولدا بين أولادك. ضمني إليك، قد أكون بارا بك أكثر منهم. قالت في استسلام : قبلت بك على سنة الله ورسوله.


غفٓلة
بنى بيتا من دم وعرق. ورّثه آبناءه. اختلفوا على مفتاحه. استشاروا مرابي الحي. منح كلا منهم سكينا وزين لهم القتال... انشغلوا... تسرب أبناؤه من الباب الخلفي.


اعتماد
ثلاثة أيام كانت كافية لتقدم له تقريرا مفصلا عن شخصيته. بهره ما توصلت إليه من حقائق، هو نفسه يجهلها
قبل أن يغادر العيادة، أوصته بالاهتمام بصحته، وألا يطمع فيما لا يمكنه الوصول إليه.


قضاء 
لا تنزع عنها وزرتها البيضاء إلا ساعة خلودها للنوم. تلبسها في حجرة الدرس، في المطبخ، وكذلك عند تمريض زوجها المقعد. وكلما سئلت عنها، ردت مبتسمة : هي كفني في الحياة

بشير المسري


حُرّ
لم يحْنِ ظهرَهُ لأحد; استقامتْ له الحياة.
12.3.2016
سليم محمد غضبان


يوميات صائم
على ضفاف السفرة
في طبق تتراقص
سمكة !!

زياد مهنا


مرشح
خاطبهم: لعنة الله على الراشي و المرتشي والرائش. تحت جنح الظلام، وزع أمواله لينتخبوه. كانت الصناديق فارغة من إسمه. قال: أكلوا خيري وصوتوا لغيري.
د. إسماعيل العواملة/ الأردن.

شارك الموضوع

شاهد أيضا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق