أنا إنسان .. بقلم منتهى السوداني


أنا انسان

حرٌّ في سجن الكلام...............سجين بعمر القصيدة
بصمت أغني في ثقب الأيام ...........وحيدا
أركض في روح الرياح ...............غريبا
يغلقون أعينهم....إن رقصت رقصة الغجر
ينبذوني في مدنهم............إذ سكبت في جراري
الخمر.........

بلا قيد أرقص فوق الغيم....فوق القمر
أنا حرّ.......
أتمرد.... أتشاقى ....أتجول في الظلام سكيرا.....رغم الحظر
أعرج في وجوه الحلم......والضجر
أنا حرّ.........
أعيش كما تعيش في السماء....الملائكة
أصطاد شياطين ساكنة......في حي ناسكة
ألون حلمي......فوق أصابع الغروب
لكم وطنكم العاثر......ولي وطني الثائر
أنا انسان في زمن الدمى والتمثال
في عصر المقاهي.....والتباهي
في زمن تخاف من الورق الأقلام........تخفي رؤوسها بالحبر كما النعام..............
رغما عن أنف الخوف .....أنا إنسان


منتهى السوداني

شارك الموضوع

شاهد أيضا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق