أين اليـقين ~بقلم الشاعرة جانيت لطوف~


أين اليـقين
=====
ماذا أفعل أمام حضور ك الدائم في حقيقتي ؟
كنت أحاول دوما" سد الأبواب ،
كي لا تفاجئك وتفاجئني بعرين اليقين ؟
في أربعينية الحزن ، أربك البكاء منحدرات الروح
راحت دموع الوجد تنهمر بصمت
وأنت لا تجيد قراءة الدموع ؟


منذ متى أنت قنديل الروح ,وأنا الفراشة العاشقة للهب !
كل هذه الأقلام لي
وهذا الحبر لي وحدي
وليس لي في الهوى إلاك
وحدهم الغرباء
يوقظون الفجر ويفتحون النهار
على صفحة الشوق المتوج بالفقدان
يصغون إلى ما قاله الحنين في سفر الغربة
ماذا نفعل بالحب ؟؟فقد كان مشغول عن لهفتنا
بالسفر إلى مثواه الأخير
ومواعيد عودة الروح أضاعت عنوانا
والأرصفة الغارقة ببحيرة لم يعد يرقص بها البجع
كسرت ألحاننا
وراحت
تلفنا بالكفن تلو الكفن
قبل أن تباشر الوداعات غليانها علينا
لكني دوما" أمام غيابك الكبير بانتظار
الماضي أن يعود ليتلو علينا
وصايا الحاضر
ويخبرنا عن اليقين أين مات وأين دفن ؟؟؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
9_1_2016{
جانيت لطوف }


شارك الموضوع

شاهد أيضا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق