ملحمة أبجدية الحب في عيد الحب ..بقلم احمد عبد الله والي


ملحمة أبجدية الحب 
في عيد الحب .

(أ).
.
أسبح باسمك الله
وبكلمة التوحيد أشهد ْ
وأري نبض روحي 
في عيد الحب 
روحه تملأ المشهد ْ
تملأ الدنيا بهاءا وجمالا
وشذي عطرها 
يفوح وينتشر 
الي الأفق ويصعد ْ
فحياتي بك غناءة 
يا نبض روحي 
ودرة قلبي 
فأنت الذهب 
والماس والزمردْ
سنبقي طول العمر سويا 
حتي تسلم الروح الي بارئها
والي السماء تصعد ْ
يا نبض روحي 


.....
(ب).
.
بكِ صار معني كامل للحياهْ
ياتاج ملك فوق الجباهْ
في عيد الحب 
ترفرف أرواحنا في سماه
ونتراقص علي أنغام العشق
وكل منا في الأخر تاه ْ
فصرنا كقطعة واحدة 
ومعزوفة موسيقية 
تتمتم بها الشفاهْ
وظللت أدعو في علياء 
واهيم شوقا 
وادعو الله ْ
فأنت سر وجودي 
حتي تنتهي الحياهْ 
يا نبض روحي
........
(ت).
.
تجتاح قلبي موجة حب
تعصف بي
فأنت بهجة قلبي ومهجتي
تباركت حياتي بكِ
وأعلنت توبتي 
ترفرف روحي في عيد الحب 
يا قلبي 
ويا مقلتي 
تتجلي الروح وتهيم 
فيك يالهيب قلبي وجنتي 
فأنتِ ملاذي ومقصدي 
يا نبض روحي
....
(ث).
.
ثقب في جدار الدنيا 
تفتح ْ
فنظرت منه رأيت جمالا
ما ابدع الرحمن 
صار جسمي يترنح ْ
تمنيت ان تكوني لي 
حين أمسي او اصبح ْ
ومكثت في الليالي 
بخواطري أبوحْ
يا نبض روح ْ
.....
(ج).
.
جمال وجهك منه النور بدا .َ
يا نور عيني 
وتاج رأسي 
اصبح الأن الطريق اليك ِ ممهداَ
في عيد الحب انت لي قلب
وحبك في قلبي صار مؤبداَ
يا نبض روحي 
....
(ح).
.
حب ولد بيننا من أول نظرهْ.
سهام العيون 
تألقت وقالت كلمهْ
الحب نور الحياهْ
وأُنسها
فحياة بلا حب 
عتمه ْ
اشتهي شفاهك يا 
روح حياتي 
أستقي منها ولو رشْفهْ
يا نبض روحي.
.......
(خ).
.
خدودك كالتفاح لونها أحمرْ
أسنان لؤلؤ شفاه ُمرمرْ
عينان ساحرتان 
تطلق السهم فيسحرْ
تزينتِ في عيد حبنا 
فصرتِ كالقمرْ
وجه ٌملائكي ُّ
يحكي بديع الله وأكثرْ
نظرة منك تكفيني 
لكي ْأسكرْ
في عيد حبنا لبست 
الرداء الاحمرْ
فناديت بأعلي صوتي 
الله اللهْ
ما ابدع المنظرْ
يا نبض روحي 
.....
(د).
.
دمتِ ليِ
يا نبض روحي .
.....
(ذ).
.
ذاب قلبي في هواكِ
سحرتني عيناكِ
ليس في قلبي سواك ِ
انت قلبي وملاكي
جئت طالبا رضاكي
فمني علي ّ بالقبول 
كي أرفرف في سماكي ِ
يا نبض روحي 
....
(ر).
.
روي حبك قلبي بعد أن كان ظمآنا
وهدأ القلب مني 
بعد أن كان حيرانا 
لما رأيت سهام العين صائبة 
وجمال الوجه فتانا
حمدت الله 
في صحوي وفي نومي 
أن ْ صرتِ لي عنوانا
يا نبض روحي 
.....
(ز).
.
زهرة قلبي 
حياتي أنتِ وبهجتها 
تركت في قلبي علامتها 
والله يعلم كم فاقت غلاوتها 
توقفت امامك خجلا 
وبالحب الله جمعني وجمعها 
يامن بها 
قد بلغت المبتدي والمنتهي 
يا نبض روحي
......
(س).
.
سهم النظرة الاولي أصابني 
في مقتل ْ
فما عرفت أن أهرب َ منه 
وما عرفت أن ْ أقبلْ
ففي عينيك حبيبتي 
سأري الدنيا أجمل ْ
يا نبض روحي 
....
(ش).
.
شعاع عينيك 
حين رأيته 
أصابني
شب في قلبي حريقْ
ظهر النور في عيني
وكان له بريقْ
عيون المها 
وحاجب يرسم حرف النون ْ
وخصلات شعر غجري ّ
تجعلني في مفترق الطريقْ
يا نبض روحي 
....
(ص).
.
صباحُك مثل نور الشمس وضاءُ
أنا لك أرض وانتِ ليَ السماءُ
تظلليني بالغمام ِ
فانتِ لحياتي منبع ٌ وعطاءُ
وانت الوردة الفيحاء 
في عيد الحب لك مني أهداء 
روحي بين يديك تدين لك الوفاء 
فأنت نبع الحب والعطاء 
احبك حتي الفناء 
يان نبض روحي .
.....
(ض).
.
ضاق صدري كثيرا من البعد ِ
لك روحي وبوحها ووجدي
في يوم عيد الحب 
أطبع قبلة فوق الخد 
اهديكي أزهاري ووردي 
فهل تكفيكي روحي ان اهديتها 
أم ان ذلك لن يجدي 
فحبي لك خالد الي الأبد 
يانبض روحي 
......
(ط).
.
طابت حياتي وتلاقت الارواح ْ
هامت في عليائها 
سكنت الأشباحْ 
احببتك في يومي 
في المساء وفي الصباح ْ
القلب بعد عناء السنين 
هدأ واستراح ْ
وبالحب تغني 
وبالسر أباح ْ
وفي عيد حبنا 
قد نسينا الجراح ْ
يانبض روحي 
.....
(ظ).
.
ظمئت سنينا 
وبحبك ارتويت ْ
ففي قربك راحة لي 
واني في البعد اكتويتْ 
في عيد الحب سألتزم الصمت ْ
نحيا بالحب واتمني 
ان لا يضيع الوقت ْ
فأنا مفتون القلب 
وبك يا مولاتي قد جننت ْ
يا نبض روحي 
.....
(ع).
.
عناقْ 
وحب من الاعماقْ 
طوفنا معا ...نجوب الأفاقْ
انت الشهد والترياقْ 
اني في عينيك ناظر حداق ْ
فأنا المقتول أنا المشتاق ْ
في عيد الحب سيكونْ 
يوما عذبا حلو المذاقْ 
يا نبض روحي 
.....
(غ).
.
غذاء الروح أنتْ 
فيا أنا انتْ 
وفيك سكنت ْ
وبك فتنت ْ
حتي ذهب العقل مني 
وجننتْ 
يا نبض روحي 
....
(ف).
.
فردوس الحياة لي ....
ومعك لا ينتهي المقام ْ
في حضورك 
يولد الي الحياة 
جديد الكلام ْ
سنبقي طول الدهر 
سويا 
طول الايامْ 
لن يكون حبنا هباءا 
او حطام ْ
احبك من المحيط الي الخليج 
من مصر الي الشام ْ
حبي سيبقي خالدا 
علي طول الدوام ْ
يا نبض روحي 
.....
(ق).
.
قدر هو اللقاَ
القلب ساعتها خفق 
والنبض توقفا َ
ملئت حياتي بالحب 
وبالوفاَ
فأنت لي نعم الحبيب 
وكفي َ
يا نبض روحي 
......
(ك).
.
كأس هواكي لا يباع ْ
يبرأني دوما يذهب الاوجاعْ 
أقولها بملئ الفم 
وأطرب بها الأسماعْ 
يا قرير العين ويا هادئ الطباع ْ
اني احبك وحبي حتي النخاع ْ
يا نبض روحي 
.....
(ل).
.
لقاء ْ
ولهفةْ 
مشاعري كانت جافةْ
عرفتك فكنت معي 
ملاكا يستعمل الرأفة ْ
نظرت لي من أعلي الشرفةْ 
أعطتني قبلة 
ثم من شفتاكي ذقت رشفة ْ
فصرت لي 
كل نساء الكون كافة ْ
يانبض روحي 
.....
(م).
.
مدمن هواك
وفي بحر حبك أبحر 
ووجهك من ماء الملاحة عذبا يقطر 
انت لي في الحياة جسرا ومعبر 
فرائحتك مسك وعنبر 
وأنت لخاطري دائما تجبر
يا نبض روحي 
.....
(ن).
.
نور العيون يسطعْ 
فالله خير مبدع ْ
الحب فيك ينبعْ 
أقلب فيك ناظريا 
ومن وجهك المتبسم أتمتع ْ
الحب ينمو بيننا يترعرع ْ
ألجأ الي الله في صلاة 
أناجي وأتضرع ْ
أن تبقي لي دوما 
حتي يوما اليه نرجع ْ
يا نبض روحي 
.....
(هـ).
.
هاو في بحر حبك 
عيشتي سعادة وهناء ْ
فانتي لي صيف وشتاء ْ
وكنت من الله نعم الأهداء ْ
فأنت لي الداء والدواء ْ
وبين يداي صورة لك 
فدعيني أقبل وجنتيك 
ففيهما كل الذي حلمت به الشعراءْ 
يا نبض روحي 
.....
(و).
.
ومضت سنيني 
أضناني حنيني 
والي ّ أنا وشموخ النيل يجري 
في شراييني
ذبت فيك ِ شوقا ً 
مابين الحين ِ والحينِ
فأنتِ لي محبوبتي 
حتي يو م تأبيني 
يا نبض روحي 
....
(ي ).
.
يتجللي الكون بنو ر الله في الملكوت ْ
في عيد الحب اناديكي بعلو الصوت ْ
يغمرني الحب ساعتها والقلب يئن 
انتِ يا حياتي لي درٌ وياقوت ْ
وتقر ّ العين مرددة سبحانك ياربي 
يا صاحب العزة والجبروت ْ
تتجدد الدنيا مبهجة 
أنادي حبيتي ليأتيني 
أخذه بين أحضاني 
ألتزم ساعتها الصمت 
والحب سيبقي دوما ً
في قلبي منحوت ْ
.....
يخفق قلبي بجنون العشق 
فأانا أهواك بلا حدود 
فأانا أهواك بلا حدود ْ
..

احمد عبد الله والي

شارك الموضوع

شاهد أيضا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق