طريق النور / الشاعر / خليفة عموري

..طريق النور
 1
الدرب أفعى المتاهة 
تتلوى بخطا ظلي الأسير 
و أنا اليك أحج كالملهوف صاغرا
 
فهل تقبليني؟؟؟
2
في الوطن 
كل أشيائي ضاعت
صوري
طرقاتي 
اصدقائي 
وبقيت الذكريات حديثا شاغرا
وخبرا عاجلا
يرتجف السؤال 
و لا جواب لدي 
لأوقظ الغيب فيني
فأنا الأن غبش اليقظة 
الحرب أفشت سمها 
فنالني منها التلوث.
 
فهل تقبليني؟؟

3
في الحب 
النور يتجلى 
بغيمات ماطرة
تبللني..
قد كنت احلم ان أسير تحت دقات المطر
تطرقني 
على رأسي
فتشتعل فكرتي المجنونة 
وألهو بالنار 
لعلي مثل الأقدمين 
أكتشف ولادة الحضارة 
وكل مرة ..المطر يدغدغ جلدي 
فأنتشي مورقا ...
وأزهر براعما لأمسيات يتيمات
أحدث أطفالي قصة المطر 
لكنني في أخر هطول 
لذت بعيدا 
واحتميت بسقف ضئيئل 
لأني لم أرتد الاقميصا واحدا 
وهو اليتيم
قد خنت عهد الهوى بالمطر 
 
فهل تقبليني؟؟
3
في النور أنت
و بقايا من ظلي المهزوم
مأزوم أنا بك
و لا درب أمامي 
الا أفعى المتاهة 
وماكسبت من سوق العمر
الا جهاتي الألف
و الحيرة درب ممشاي 
أسير اليك هناك
وحدك ريحانة الهوى 
و كل البدايات و النهايات
أتلمس بخطاي السلحفاة 
أصل حد الحق 
على نصل دمعتي 
أذرفها على رخام حبيبتي
أمي..
أنا طفلك الذي جئت
بوردة شجوني 
 
و توبتي التي لا أعرف
فهل تقبليني؟؟؟؟


شارك الموضوع

شاهد أيضا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق