عيـــــد شهيــــد / بقلم الشاعر / مهدي سهم الربيعي


عيـــــد شهيــــد ..
================

عيدٌ سعـــــــــــــيد ..إن أذنت لي أمُ الشهيد ..
عيدٌ سعـــــــــــيد ..إن خولني الشــــهيد ..
عيدٌ سعــــــــــيد ..أنا أبو الشهـــــــــــيد ..
عذراً لكم ..عذراً أيها العيـــــــــد ..
لم يحن وقت شروقنا ..لم نعد نلبسُ الجديد ..
عند أول فجرك ...أتوسد رمل الغري ..
ألبي ندائه البعــــــــــيد ..

----------------------------------------

والدي ..أَمسي وأَصبح ..
تعرفُ عنواني الجديـــد ..بعض حجرٍ على رملٍ..
مكتوبٌ..هنا يرقدُ السعــــيد..
والدي ..كيف هي جبهتك ..من يقبلها ..وكف أمي ..
ذاكَ الذي دعا بالتسديد ..
والدي ..لم تعُد ملامحي جميلة ..
الترابُ أكلَ محاسني ..لم يقوى على فتكه..
ولو ..ذو بأس شديد ..
مِن غَيرُكم ..ظلمةُ قبري موحشة ..
يهتزُ لها قلبي ..يهتزُ وانا الرعديد ..

-----------------------------------------

مصطفـــــــــــــــــــــــــــــــــــى ...بُني ..
ليتكَ تعلمُ ماحل بعدك ..ليتكَ ترى قلب أباك ..
وأمكَ ..وأخوتك ..أيها البطلُ الصنديد ..
طوالَ سنينٍ وجسدي يتقطع ..إلا موتكَ ..
كانَ ذبحاً من الوريد ..
عَقُمت نسائنا إذ لم تلد ..وهل يحلو غيركَ من وليد ..
يا كبشَ العراق..يا غرةَ جبين أعمامك ..
يـــــــــــــــــا فرحي ..يا بلبلاً..
إذ كفَ عن التغريــــد ..
رئتاي كنت وقد أختنق ..فيها الهواء الوئيد ..
ضاع وطني بعدك.. في وطن ..
العيش فيه لعبة للتشريـــــد ..
عذراً أيها العيـــــــــــد ...
لا تطرق أبوابي ..لستُ سعيد ..
فإنَ العيد عندي شهيد .
================

مهدي سهم الربيعي .\العراق\

شارك الموضوع

شاهد أيضا

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق